0

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد و الذي ترأس أشغاله مناصفة وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذه الدورة “تقييم حصيلة التعاون بين الدول العربية و جمهورية الصين الشعبية و بحث آفاق وسبل ترقيته في كافة المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة و يعزز التضامن والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين”.

كما ناقش الوزراء عددا من القضايا الدولية والإقليمية خاصة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية والوضع في سوريا واليمن بالإضافة الى الجهود المبذولة  لمكافحة الإرهاب.

وبالمناسبة جدد السيد بوقدوم التأكيد على “المقاربة الجزائرية لمعالجة الأزمات بالطرق السلمية والحوار الجامع بين الأطراف المعنية بعيدا عن التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول”.

و اختتمت أشغال المنتدى بصدور “إعلان عمان” واعتماد البرنامج التنفيذي لفترة 2020-2022 بالإضافة إلى بيان مشترك للتضامن بين الصين و الدول العربية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win

Comments

comments

اختر تنسيق
تصويت
التصويت لاتخاذ القرارات أو تحديد الآراء
قصة او مقال
النص المنسق مع التضمينات والمرئيات
قائمة
The Classic Internet Listicles
ميم
قم بتحميل صورك الخاصة لعمل ميمات مخصصة
فيديو
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
صورة
صورة أو ملف GIF